الوصول إلى الدورات التدريبية

التسجيل

المشروع:
“التعليم الشامل الظاهري
“للكبار”

وكثيراً ما تعوق عمليات التدريس والتدريب للكبار عدم وجود أهداف محددة بوضوح ومحفزة لهذه الأنواع من الطلاب: ففي بعض الأحيان لا تتكيف الأساليب مع احتياجاتهم الحقيقية، أو ينتهي تعليمهم إلى عدم وجود أهداف عملية العواقب في حياتهم اليومية.

مشروع “التعليمالشامل للكبار: المتطوعين واللاجئين”لديه فترة 24 شهرا، وسوف تحاول حل هذه القضايا من خلال اثنين من الإجراءات الرئيسية:

فمن ناحية، تشجع على تعليم الكبار من خلال العمل مع المهاجرين واللاجئين. هذه الخدمة من العمل التطوعي الاجتماعي يمكن أن يكون النشاط الذي يلهم في نهاية المطاف الكبار لإكمال وتعزيز تعليمهم. وستتعاون عدة منظمات من خلال العمل على وجه التحديد في هذه المسائل جنبا إلى جنب مع المراكز التعليمية للكبار، مما يخلق عملية تدريب عملية تشمل تطوير مهارات الكبار الأساسية واللغوية والرقمية، بالإضافة إلى اللقب الرسمي أو الشهادة، والجمع بين التعلم على الخط والخدمات الاجتماعية لتعزيز احترام الذات، والدافع الشخصي، والقيادة، وريادة الأعمال الاجتماعية.

ومن ناحية أخرى، فإن هذا سيعزز إدماج اللاجئين والمهاجرين في المجتمع، ويوفر لهم الأدوات اللازمة لهذه العملية من خلال منصة التعلم الإلكتروني تكييفها وتصميمها وفقا لاحتياجاتهم الخاصة وبلغاتها الأصلية، من قبل المنظمات الاجتماعية ذات الخبرة الطويلة في هذا المجال.

وسينشئ المشروع نظاما للتعاون مع تبادل الخبرات بين المهاجرين، والأشخاص البالغين الوطنيين، والمنظمات التعليمية والاجتماعية لتعزيز المواطنة والتضامن والاندماج. ويشمل ذلك تدريباً افتراضياً مبتكراً للغاية يشمل دورات ومواد وتكنولوجيات المعلومات والاتصالات، موزعاً على 3 مستويات: المهارات الأساسية – الإدماج – قابليةالتوظيف.

شراكة بين القطاعات (المؤسسات والمراكز التعليمية والمنظمات الاجتماعية) سوف تصمم المواد التعليمية، والدورات، والبرامج التعليمية والمنهجيات، والمنظمات غير الحكومية سوف توجه عملية التعلم للمتطوعين، التي سوف في بدوره أيضا في نهاية المطاف أن يكون المعلمون للاجئين بدعم من المنظمات ذات الخبرة في مجال التعليم.

يهدف هذا المشروع إلى إنشاء شبكة استراتيجية من ست منظمات، ثلاثة منها من الخبراء في تصميم وتطوير المواد التعليمية: ريدتري مشاريع صنع (إسبانيا)، الشبكة الأوروبية للمساواة في اللغة (فرنسا) و رموز صغيرة (إيطاليا)، بالإضافة إلى ثلاثة آخرين من مقدمي تدريب البالغين و/أو المنظمات الاجتماعية العاملة مع المهاجرين واللاجئين: رابطة الشباب في فالنسيا (إسبانيا)، غريتا دو فيلاي (فرنسا) و جيوفاني موسولماني دي تاليا (إيطاليا)، التي سوف تقيم تقارير “المتعلمين الكبار في بيئات التعلم الرقمي” (EAC-2013-0563) و “تحليل متعمق لسياسات تعليم الكبار وفعاليتها في أوروبا”، التي نشرت هافي عام 2013 من قبل التوجيه العام للعمالة، الاجتماعية الشؤون والإدماج من المفوضية الأوروبية.

مع هذا التحليل كأساس، اقترحنا نظام تعليم ذكي على الخط قادر على تحديد ملف تعريف المستخدم (المعرفة السابقة، واللغات، ونقاط القوة والضعف في تعليمهم…) لخلق استجابة مسارات التعلم الشخصية التي تسمح المتطوعين الاجتماعيين الكبار لتطوير مهاراتهم (الأساسية والمحددة على حد سواء) وشهادة تعلمهم. ويشمل هذا النظام أيضاً مجموعات تدريبية لتحسين إدماج المهاجرين واللاجئين من خلال تطوير مهاراتهم الأساسية، مثل القراءة والكتابة والرياضيات ومهاراتهم الرقمية، حتى يتمكنوا من الحصول على شهادات مهنية معترف بها في ةيلاب ةيلافة ةيلافةةو ةيلاو ةيلا نقترح منصة تعليمية ذكية على الانترنت للتعلم من أجل التضمين لتحديد الاحتياجات الخاصة لهؤلاء البالغين والتكيف معهم من خلال المسارات التعليمية من خلال التدريب على الانترنت على حد سواء متزامن وغير متزامن، مع وجود المتاحة في نفس الوقت الوقت الشخصية في الموقع والتعليم المختلط أن المستخدمين يمكن أن تتبع.

الاهداف

المشروع الذي نقترحه يأتي من فكرة مبتكرة جدا ً ً ً تحاول تقديم حلول محددة للاحتياجات الملموسة والحالية في المجالات الاجتماعية والثقافية في الاتحاد الأوروبي، مثل تعليم الكبار، والتطوع الاجتماعي، وأزمة اللاجئين الإنسانية.

هدفنا في هذا المشروع هو مضاعفة:
فمن ناحية، نريد أن نعزز نظاما تدريبيا جذابا للأشخاص البالغين الأصليين الذين تقل مستوياتهم التعليمية التي تحتاج إلى حوافز جديدة للبدء من جديد في مغامرة التعليم. والطريق المتوخى لتحقيق ذلك هو تدريب العمل كمتطوع اجتماعي للكيانات الرامية إلى معالجة أزمة اللاجئين لأسباب إنسانية.
من ناحية أخرى، نريد أن نكمل تعليم المهاجرين واللاجئين (وفقا لاستعراض ACNUR لعام 2015، 80 من اللاجئين الذين يصلون إلى أوروبا قد أكملوا المدرسة الثانوية و / أو الكلية) مع تدريب محدد من بلدهم بالتبني للسماح إدراج أفضل.

ومما لا شك فيه أن تدريب الكبار يمكّن من تطوير سلسلة من المهارات الأساسية والاجتماعية والثقافية والرقمية التي تعتبر أساسية للنمو الشخصي، ولكن أيضا ً للإدماج الاجتماعي للبالغين، مع تعزيز قدرتهم علىالتوظيف. وينطبق ذلك بصفة خاصة على المهاجرين أو اللاجئين الذين يحتاجون إلى عمليات تدريب مكيفة مع بلدانهم الحاضنة لأنهم يفتقرون إلى تدريب محدد، ولكن أيضاً للسكان الأصليين.

الاولويات

وقد تم تصميم أولويات المشروع مع مراعاة الأهداف المقترحة والنتائج المتوقعة. ونحن نعتبر أن هذا المشروع يهدف بشكل رئيسي إلى المساهمة بشكل كبير في تطوير وتحسين المهارات الأساسية للكبار،وتحديدا ً مهاراتهم الرقمية والإرادة “للتعلم”.

قمنا بتحليل دقيق للتوجيهات “المتعلمون الكبار في بيئات التعلم الرقمي” (EAC-2013-0563) و “تحليل متعمق لسياسات تعليم الكبار وفعاليتها في أوروبا”، التي نشرت هادا في عام 2013 من قبل التوجيه العام للعمالة، الشؤون الاجتماعية والإدماج من المفوضية الأوروبية، من أجل وضع الأنشطة والمؤشرات المناسبة لتحقيق الأهداف التي حددها الاتحاد الأوروبي.

وبفضل الاستنتاجات المستخلصة من ذلك، سيتم تطوير مسارات تعليمية لتدريب البالغين، وتكييفها مع المبادئ التوجيهية للاتحاد الأوروبي، وسيتم دعمها بمنهجية مبتكرة تشجع البالغين على تحسين مهاراتهم الأساسية كوسيلة لـ المشاركة بنشاط في حل المشاكل الاجتماعية في أوروبا.

وستؤدي هذه العملية إلى إعطاء الأولوية لتعليم الكبار: تحسين وتوسيع نطاق توفير فرص التعلم عالية الجودة المصممة خصيصا ً لاحتياجات البالغين الأفراد ذوي المهارات المنخفضة أو ذوي المؤهلات المنخفضة.

وثمة هدف أساسي آخر هو تعزيز الأولوية الأفقية: الإدماج الاجتماعي من خلال آليات جديدة للتعليم الشامل ولإدماج اللاجئين والمهاجرين. ونعتقد أنه ينبغي تكييف جميع العمليات التعليمية مع البيئة التاريخية والاجتماعية التي تتطور فيها، مما يساعد على التغلب على الأزمات الاجتماعية. وعلاوة على ذلك، نحن ندرك أن هذا النوع من المشاريع يحسن نوعيةالتعلم، لأنها لا توفر المعرفة للطلاب (الأوروبيين والمهاجرين على حد سواء)، ولكن أيضا أدوات للتطوير الشخصي والاجتماعي والمهني.

وبفضل مشروع “التعليم الشامل للكبار: المتطوعين واللاجئين”، لن نوفر فقط المهارات الأساسية والرقمية للكبار، بل سنمنحهم أيضاً إدماجاً اجتماعياً وعمالة كاملاً. وذلك بفضل القدرة على الشهادة بمعارفهم، وإنشاء شبكات تضامن بين البالغين واللاجئين الأوروبيين، وجعل المستخدمين على اتصال مع المنظمات الاجتماعية التي يمكن أن تساعدهم (في حالة الأوروبيين) أو لطلب المساعدة (في حالة ةيلابةةةو ،ةيلاس لاو

الشركاء

الاجتماعات عبر الوطنية

الاجتماع عبر الوطني الأول: فالنسيا – 16/02/2018: عقد في مكتب ريدتري صنع مشاريع Coop.V. وكان هذا الاجتماع مفيدا جدا للتوصل إلى اتفاقات أساسية للمشروع، ولكن الأهم من ذلك، إقامة روابط بين المشاركين وبدء الربط الشبكي للشراكة الاستراتيجية. كما أجري تقييم لمرحلة الإعداد في هذا الاجتماع عبر الوطني.

الاجتماع عبر الوطني الثاني: فيرينز – 21/06/2018: عقد في مقر Smallcodes. وكان الهدف الرئيسي لهذا الاجتماع هو تقييم التقدم المحرز في المشروع وبشأن الناتج الفكري، وكذلك تحديد مؤشر الدورات والتشغيل الداخلي لمنصة التعلم الإلكتروني.

الاجتماع عبر الوطني الثالث: لو بوي أون فيلاي – 14/02/2019: عقد في معهد غريتا دو فيلاي لتعليم الكبار. وكان الهدف الرئيسي لهذا الاجتماع مرة أخرى هو تقييم التقدم المحرز في المشروع والناتج الفكري، وتقييم الأداء الداخلي لمنصة التعلم الإلكتروني، وكذلك تقديم الدورة الأولى للكبار.

الاجتماع الرابع عبر الوطني: فالنسيا – 10/05/2019: عقد في مكتب ريدتري صنع مشاريع Coop.V. وكانت أهدافه الرئيسية ، كالمعتاد ، تقييم التقدم المحرز في المشروع والمخرجات الفكرية ، ووضع اللمسات النهائية علي الأداء الداخلي لمنصة التعلم الكتروني ، وكذلك عرض جزء من الدورة الثانية للمتطوعين.

الاجتماع الخامس عبر الوطني: فالنسيا-17/07/2019:
وفي هذا الاجتماع الخامس والأخير عبر الوطني لمشروع “التعليم الشامل الافتراضي للكبار: المتطوعون واللاجئون” الذي نظمته المنظمة بالتعاون مع مشاريع “ريدتري” ، والمشروع ككل والتقدم المحرز في الانشطه تم تقييم احداث مرحله النشر.
وأبديت الكيانات الشريكة غريتا دو فاي ، والمدونات الصغيرة ، وإيلين ارتياحا كبيرا ، مبرزه عناصر مثل القدرة العالية علي التاثير لنتائج المشروع ، وبيئة العمل الجيدة التي وضعت بين الشركاء ، مما جعل من الأسهل الوصول إلى اتفاقات في جميع الجوانب ذات الصلة من المشروع.
وأخيرا ، أعرب عن الاهتمام بمواصله هذه الشراكة التي نشات ، مع الرغبة في مواصله تطوير عمليات التعلم من خلال مشاريع جديده لادراجها.

احداث المضاعف

(E1) حدث مضاعف: مؤتمر لعرض وتحسين النتيجة الفكرية: 22 سبتمبر 2019 ، اشبيليه (اسبانيا).

وقع الحدث المضاعف النهائي لمشروع “التعليم الشامل الافتراضي للكبار: المتطوعون واللاجئون” يوم السبت الماضي 22 سبتمبر في مرافق بيت شباب اينتورجوفين في اشبيليه ، اسبانيا.
الحدث ، المسمي “مؤتمر لتقديم وتحسين النتيجة الفكرية” والتي تنسقها Redtree ، تمكنت من جمع أكثر من 100 مضاعف (بين المؤسسات السياسية والتعليمية ، والصحافة ، والخبراء ، والمنسقين المتطوعين ، والاجتماعية الحركات…) لعرض النتائج الفكرية للمشروع وتعزيز استخدامها.
منظم مع مقدمه اولي من خلال حاله من السؤال حول الوضع الراهن في عمليات التدريس والتدريب للكبار والإدماج ، وركز الحدث علي عرض O1 المخرجات الفكرية: التعليم الذكي منصة التعلم الكتروني للادراج ، والتي تم استكشاف المواد التي تشكل هذه المنصة في جولة من خلال ذلك ، لا تهدف فقط إلى اختبار فائده المواد ونشرها ، ولكن أيضا لتشجيع المشاركين لتصبح نشطه في تنميتها ، لتحقيق أكبر اثر ممكن.

نتائج

هذا المشروع يريد استخدام عمل مختلف الكيانات من مختلف المجالات بهدف تطوير نتائج متعددة عالية الجودة مع تأثير حقيقي سواء في الشركاء أو في الكيانات الاجتماعية المتعاونة.

وسيجري على وجه التحديد توليد ما يُنتج من مشروع:

تعزيز شبكة استراتيجية للإدماج من خلال تعليم الكبار
ولهذه الشبكة طبيعة مشتركة بين القطاعات منذ تصورها ذاته، لأنها تجمع بين كيانات من الميدان التعليمي (العامة والخاصة) والشركاء الآخرين والكيانات الاجتماعية التي تعمل لصالح اللاجئين والمهاجرين. ومع توحيد النتائج التي تم ّت في هذا المشروع، سينضم إليه عدد أكبر من الكيانات، مثل السلطات العامة، والكيانات الخاصة، والمنظمات غير الحكومية الدولية، وما إلى ذلك.

منصة التعليم الإلكتروني الذكية 4.0 للتضمين
تم تصميم هذا البرنامج التعليمي الذكي للتعليم الإلكتروني للتضمين خصيصاً لمجال تعليم الكبار. وتطرح هذه الأداة الابتكارية عملية جديدة لتطوير المهارات الأساسية والرقمية للكبار، تهدف على وجه التحديد إلى إدماج المهاجرين أو اللاجئين أو طالبي اللجوء.

دليل تكييف تعليم الكبار مع الإطار الأوروبي القائم
ويجمع هذا الدليل استنتاجات عملية استعراض الإطار الحالي للاتحاد الأوروبي لتعليم الكبار. تستند هذه الدراسة إلى تقارير “المتعلمون الكبار في بيئات التعلم الرقمي” (EAC-2013-0563) و “تحليل متعمق لسياسات تعليم الكبار وفعاليتها في أوروبا” من قبل التوجيه العام للعمالة والشؤون الاجتماعية والإدماج من ةيلاب ةيلاب ةيلافةة هذه النتيجة سيكون لها تأثير عميق على مراكز تعليم الكبار، حيث أنها تحدد المهارات اللازمة لكل ملف تعريف المستخدم، وتوفر لهم وصفا ومؤشرات، وتحدد المستويات المطلوبة من المهارات والقدرات والمعرفة مع المعلومات امثله.

صفحة على شبكة الإنترنت للمشروع
صفحة المشروع على شبكة الإنترنت هي عنصر أساسي يستخدم ليس فقط لتقديم المعلومات المباشرة، ولكن أيضا كأداة لنشر وإرسال مواد أخرى مثل المواد المرجعية، والمنشورات، والكتيبات، والشعار، الخ.

Access to Training Courses

REGISTRATION

Project:
“VIRTUAL INCLUSIVE EDUCATIONAL
FOR ADULT PEOPLE”

The teaching and training processes for adult people are often hindered by a lack of clearly defined and stimulating objectives for these kinds of students: sometimes the methods are not adapted to their real needs, or their education ends up not having practical consequences in their daily life.

The project “VIRTUAL INCLUSIVE EDUCATION FOR ADULT PEOPLE: VOLUNTEERS AND REFUGEES” has a span of 24 months, and will try to solve these issues through two main actions:

On the one hand, it encourages the education of adult people through the work with migrants and refugees. This service of social volunteering can be the activity that finally inspires adult people to complete and boost their education. Several organizations will collaborate by specifically working in these matters along with adult people educational centers, thus creating a practical training process that will encompass the development of adults’ basic, language, and digital skills, plus an official title or certificate, combining on-line learning and social services to boost their self-esteem, personal motivation, leadership, and social entrepreneurship.

On the other hand, this will foster the integration of refugee and migrant people into society, offering them the necessary tools for this process through an e-learning platform adapted and designed according to their specific needs and in their native languages, by social organizations with a long experience in this field.

The project will create a collaboration system with an exchange of experiences between migrant people, national adult people, and educational and social organizations to promote citizenship, solidarity and integration. This includes a highly innovative virtual training with courses, materials and ICTs, distributed in 3 levels: BASIC SKILLS INCLUSION – EMPLOYABILITY.

An intersectorial partnership (enterprises, educational centers, social organizations) will design the educational materials, courses, didactic programs and methodologies, and NGOs will guide the learning process of the volunteers, that will in turn also end up being tutors for the refugees with the support of organizations with experience in education.

This project wants to create a strategic network of six organizations, three of them are experts in the design and development of educational materials: Redtree Making Projects (Spain), European Language Equality Network (France) and Smallcodes (Italy), plus another three adult training providers and/or social organizations working with migrants and refugees: Asociación de Jóvenes Musulmanes en Valencia (Spain), Greta du Velay (France) and Giovani Musulmani d’Italia (Italy), that will assess the reports “Adult Learners in Digital Learning Environments” (EAC-2013-0563) and “An in-depth analysis of adult learning policies and their effectiveness in Europe”, published in 2013 by the General Direction of Employment, Social Affairs and Inclusion from the European Commission.

With this analysis as a basis, we proposed an intelligent on-line learning system able to define the user’s profile (previous knowledge, languages, strengths and weaknesses in their education…) to create in response personalized learning pathways that allow adult social volunteers to develop their skills (both basic and specific) and to certify their learning. This system does also include training blocks to improve the inclusion of migrants and refugees through the development of their basic skills, such as reading, writing, math, and their digital skills, so they can obtain professional certificates acknowledged in the countries of the European Union. We propose an INTELLIGENT ON-LINE LEARNING EDUCATIONAL PLATFORM FOR INCLUSION to define the specific needs of these adults and adapt to them the educational pathways through an on-line training both synchronous and asynchronous, while having available at the same time a personal on-site and mixed teaching that the users can follow.

Objectives

The project we propose comes from a very innovational idea that tries to provide specific solutions to concrete and current needs in the social and cultural fields in the EU, such as adult education, social volunteering, and the refugee humanitarian crisis.

Our objective with this project is double:
On the one hand, we want to promote an appealing training system for native adult people with lower educational levels that need new incentives to start again in the adventure of education. The path envisioned for this is the training for the work as social volunteer for entities aimed at tackling the humanitarian refugee crisis.
On the other hand, we want to supplement the education of migrants and refugees (according to ACNUR’s 2015 REVIEW, 80% of the refugees arriving at Europe have completed high-school and/or college) with a specific training of their foster country to allow a better inclusion.

It is unquestionable that adult training enables the development of a series of basic, social, cultural and digital skills that are essential for personal growth, but also for the social inclusion of adults, while boosting their employability. This is especially true for migrant or refugee people that require training processes adapted to their foster countries because they lack specific training, but also for native people.

Priorities

The project’s priorities have been designed keeping in mind the proposed goals and the expected results. We consider that this project has the main goal of contributing considerably to the development and improvement of adult people’s basic skills, specifically their digital skills and the will to “learning to learn”.

We have thoroughly analyzed the directives “Adult Learners in Digital Learning Environments” (EAC-2013-0563) and “An in-depth analysis of adult learning policies and their effectiveness in Europe”, published in 2013 by the General Direction of Employment, Social Affairs and Inclusion from the European Commission, in order to establish the proper activities and indicators to achieve the objectives defined by the EU.

Thanks to the conclusions drawn from this, educational pathways for Adult People Training will be developed, adapted to EU’s guidelines, and will be supported by an innovative methodology that encourages adult people to improve their basic skills as a mean to actively participate in solving Europe’s social problems.

This process will lead to the priority of ADULT EDUCATION: IMPROVING AND EXTENDING THE SUPPLY OF HIGH QUALITY LEARNING OPPORTUNITIES TAILORED TO THE NEEDS OF INDIVIDUAL LOW-SKILLED OR LOW-QUALIFIED ADULTS.

Another fundamental objective is the promotion of the HORIZONTAL PRIORITY: SOCIAL INCLUSION through new mechanisms for inclusive education and for the integration of refugees and migrant people. We believe that all educational processes should be adapted to the historic and social environment in which they are developed, helping to overcome social crises. Furthermore, we understand that this kind of projects improve learning quality, because they do not only provide knowledge to the students (both European and migrant ones), but also tools for personal, social, and occupational development.

Thanks to the project “VIRTUAL INCLUSIVE EDUCATION FOR ADULT PEOPLE: VOLUNTEERS AND REFUGEES”, we will not only provide basic and digital skills to adult people, but we’ll also grant them a full social and labor inclusion. This is thanks to being able to certificate their knowledge, create solidarity networks between European adults and refugees, and bringing the users into contact with social organizations that can help them (in the case of Europeans) or to ask for help (in the case of migrants and refugees).

Partners

Transnational Meetings

First Transnational Meeting: Valencia – 16/02/2018: it was held in the office of Redtree Making Projects Coop.V. This meeting was very useful to reach essential agreements for the project, but more importantly, to establish bonds between the participants and to start the networking of the strategic partnership. The evaluation of the preparation stage was also carried out in this transnational meeting.

Second Transnational Meeting: Firenze – 21/06/2018: it was held in Smallcodes’ headquarters. The main objective of this meeting was to assess the progress made in the project and on the intellectual output, and also to define the index of the courses and the internal functioning of the e-learning platform.

Third Transnational Meeting: Le Puy-en-Velay – 14/02/2019: it was held in Greta du Velay institute for adult learning. The main objective of this meeting was again to assess the progress made in the project and on the intellectual output, to evaluate the internal functioning of the e-learning platform, and also the presentation of the first course for adult people.

Fourth Transnational Meeting: Valencia – 10/05/2019: it was held in the office of Redtree Making Projects Coop.V. and its main objectives were, as usual, to assess the progress made in the project and on the intellectual output, to finalize the internal functioning of the e-learning platform, and also the presentation of a part of the second course for volunteer

Results

This project wants to use the work of various entities from different areas with the objective of developing multiple high quality results with a real impact both in the partner and in the social collaborating entities.

The project will specifically generate:

THE CONSOLIDATION OF A STRATEGIC NETWORK FOR INCLUSION THROUGH ADULT EDUCATION
This network has an intersectorial nature from its very conception, since it brings together entities from the educational field (both public and private) and other partners and social entities that work for refugee and migrant people. As the results generated in this project are being consolidated, more entities will join it, such as public authorities, private entities, international NGOs, etc.

THE INTELLIGENT EDUCATIONAL 4.0 E-LEARNING PLATFORM FOR INCLUSION
This INTELLIGENT EDUCATIONAL E-LEARNING PLATFORM FOR INCLUSION is specifically designed for the field of adult education. This innovational tool introduces a new development process of basic and digital skills for adult people, aimed specifically to the inclusion of migrant, refugee or asylum seeker people.

THE GUIDE TO ADAPT ADULT EDUCATION TO THE EXISTING EUROPEAN FRAMEWORK
This guide collects the conclusions of the review process of the existing framework of the EU for the education of adult people. This study is based on the reports “Adult Learners in Digital Learning Environments” (EAC-2013-0563) and “An in-depth analysis of adult learning policies and their effectiveness in Europe” by the General Direction of Employment, Social Affairs and Inclusion from the European Commission. This result will have a deep impact on adult education centers, since it identifies the skills needed for each user profile, provides for them a description and indicators, and establishes the required levels of skills, abilities and knowledge with informative examples.

WEB PAGE OF THE PROJECT
The project’s web page is a core element used not only to offer direct information, but also as a diffusion tool and to send other materials like the reference material, publications, booklets, logo, etc.